الرضع

أفضل مشروب للتخلص من الانيميا عند الأطفال والرضع

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين أفضل مشروب للتخلص من الانيميا عند الأطفال والرضع
سنتكلم في هذا المقال عن فاكهة الرومان وهو أحد فواكه الجنة فهو فهو ذات فوائد عديدة للكبار والصغار ولكن سنقدم لكم هنا فوائد الرمان للأطفال والرضع ومتى يكون مضر للطفل.

كيف نقدم الرمان للرضع

اذا اردنا تقديم فاكهة الرمان للأطفال فيجب ان يقدم على هيئة عصير وذلك عن طريق غسل الرمان جيداً وتقطيعه حتى نخرج منه فصوص الرمان ثم نضعها في الخلاط ونضرب جيداً حتى يصبح عصير ويمكن تقديمه للطفل في عمر الستة أشهر ولكن بشروط
  • عند تقديمه للطفل للمرة الأولى يجب ان يخفف بالماء.
  • يقدم للطفل بكمية قليلة وبالتدريج حتى نتأكد انه لم يسبب حساسية للطفل.
  • عدم إضافة العسل او السكر قبل ان يبلغ الطفل عامه الاول.
  • قبل عمر السنه يعطى للطفل بكمية 30 مل وبعد عمر السنه يمكن الزيادة في الكمية ل 60 مل ويقدم عصير الرمان للطفل مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع.
  • عدم تقديم الرمان الغير معصور للطفل قبل ثلاث سنوات حتى لا تسبب صعوبة في البلع عن الطفل.

فوائد الرمان للرضع والأطفال

  • الرمان من الأطعمة الغنية بعنصر الحديد لذلك فهو يساعد في علاج الانيميا وفقر الدم.
  • يحتوي الرمان على فيتامين C والذي يعمل على زيادة امتصاص الحديد،وتقوية مناعة الأطفال وتقليل معدل إصابتهم بالأمراض.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E والذي تعمل على حماية خلايا الجسم من التلف والإصابة بالسرطان،وتعمل أيضاً على رفع مناعة الجسم وتقليل معدل الإصابة بالأمراض.

الرمان للتخلص من الانيميا وفقر الدم

  • يحتوي الرمان على حمض الفوليك والذي يساعد في انتاج كرات الدم الحمراء داخل الجسم لذلك فهو يحمي الاطفال من الاصابة بالانيميا.
  • يحتوي الرمان على فيتامين A والذي يعتبر له دور هام لصحة شبكية العين ويحافظ أيضاً على صحة البشرة والشعر ويقوي مناعة الجهاز التنفسي ويقلل من معدل حدوث امراض الجهاز التنفسي.

الرمان لعلاج الإمساك عند الأطفال

يحتوي الرمان على نسب عالية من الالياف الغذائية ولكن عن طريق تقديمه بصورته الطبيعية دون عصره.

أضرار الرمان على الاطفال الرضع

  1. اذا تم استهلاكه بالمعدلات العاديه فالبتالي لايمثل اي ضرر على الاطفال،ولكن اذا اصرفنا في تقديمه للأطفال قد يسبب حدوث إسهال لانه غني جداً بالالياف.
  2. يجب غسل اسنان الطفل والاهتمام بنظافتها بعد تناول عصير الرمان او اي عصير اخر حتى لا يحدث تسوس للأسنان لان العصائر تحتوي على نسبة عالية من السكر.
  3. قد يسبب الرمان حساسية لبعض الأطفال فيجب متابعة الطفل وتقديم الرمان له بكمية قليلة في بداية ادخاله للطفل حتى نتأكد انه لا يسبب حساسية للطفل.
  4. بعد تقديم عصير الرومان للطفل يجب الاهتمام بالنظافة حول فمه ولا نترك أثر للعصير حول فمه حتى لا تحدث حساسية الجلد في المنطقة المحيطة بالفم فعصير الرومان يعتبر من العصائر الحمضية.
      أسباب استيقاظ الرضيع المتكرر ليلاً أهم الفيتامينات لتقوية الرضيع ونموه تخلصي من نزلة البرد عند الاطفال في وقت قصير علاج مرض الهربس وأعراضه وكيف نحمي الاطفال منه كيفية تعويد الطفل على الحمام والاستغناء عن الحفاضة أسباب الموت المفاجئ للرضع واخطاء تزيد من حدوثه 10 علامات مبكرة للتوحد عند الاطفال الرضع   أفضل فيتامين للاطفال والرضع مفيد جدا ولا يمكن الاستغناء عنه طرق تساعد الطفل الرضيع على التسنين والجلوس والمشي أخطاء تزيد الكحة والبلغم عند الرضع والاطفال   وصفة لتسمين الاطفال الكبار والرضع أسباب الحزق عند الرضع ومتى يكون خطير طرق ذكية لادخال الخضار في طعام الاطفال   انسداد الانف عند الرضع وعلاجه أخطاء متكررة تجعل الطفل يرفض الطعام وصفات لفتح شهية الطفل