الرضع

اخطاء تدمر مناعة الاطفال وتعرضهم للمرض بشكل متكرر

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين اخطاء تدمر مناعة الاطفال وتعرضهم للمرض بشكل متكرر
سنتكلم في هذا المقال عن اهم الاسباب التي تؤدي الي ضعف المناعه عند الرضع والأطفال،مما قد يجعل الأطفال أكثر عرضه للاصابة بالأمراض بشكل متكرر.

اخطاء تدمر جهاز المناعة لدى الطفل

أولاً سوء التغذية

عدم الاهتمام بالرضاعة الطبيعية

إهمال الرضاعة الطبيعية في اول عامين من عمر الطفل فالرضاعة الطبيعية تساعد الطفل على اكتساب مناعه افضل.

عدم التنوع في اكلات الطفل

يجب ان يتناول الطفل عناصر غذائية كثيرة لان جسم الطفل بحاجه الى البروتينات والنشويات وفيتامينات ومعادن ودهون لذلك يجب تنوع وصفات الاكل مابين النشويات والبروتينات والخضروات والفاكهة ومنتجات الحليب حتى يكتسب جسم الطفل جميع احتياجاته.

هل العصائر تضعف المناعة

تناول الوجبات غير الصحية

أكل الشوارع والوجبات الجاهزة والمأكولات التي تحتوي على الكثير من السكر كالحلويات والعصائر المعلبة والمشروبات الغازية تؤدي الى ضعف المناعة.

ثانياً السهر

يعتبر سهر الطفل لوقت طويل سبب أساسي من اسباب ضعف مناعة الطفل لذلك يجب ان يأخذ الطفل كفايته من النوم وخاصة في الليل.

هل الأدوية تضعف المناعة

ثالثاً تناول بعض الادويه بإسراف

تناول المضادات الحيوية بإسراف وبدون داعي والمضادات الحيوية يجب ان لا تعطى للاطفال بدون وصف الطبيب بعد ان يفحص الطفل.

رابعاً إهمال التطعيمات

يجب الالتزام بإعطاء الطفل التطعيمات سواء الإجباريه التي تعطى لجميع الاطفال في الوحدات الصحية او الاضافية،فالتطعيمات تقوي مناعة الاطفال وتحميهم من الكثير من الأمراض والامراض الخطيرة.   أفضل مشروب للتخلص من الانيميا عند الاطفال والرضع أسباب إستيقاظ الرضيع المتكرر أهم الفيتامينات لتقوية الرضيع ونموه تخلصي من نزلة البرد عند الاطفال في وقت قصير كيفية تعويد الطفل على الحمام والاستغناء عن الحفاضة   أسباب الموت المفاجئ للرضع واخطاء تزيد من حدوثه 10 علامات مبكرة للتوحد عند الاطفال الرضع طرق تساعد الطفل الرضيع على التسنين والجلوس والمشي أخطاء تزيد الكحة والبلغم عند الرضع والاطفال   وصفة لتسمين الاطفال الكبار والرضع أسباب الحزق عند الرضع ومتى يكون خطير   أخطاء متكررة تجعل الطفل يرفض الطعام