الرضع

هل السلالة الجديدة من فيروس كورونا تصيب الأطفال

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين هل السلالة الجديدة من فيروس كورونا تصيب الأطفال
يعتبر فيروس كورونا من الفيروسات التي تهاجم الجهاز التنفسي والذي قد يسبب ارتفاع في درجة الحرارة والسعال وصعوبة التنفس وفيروس معدي.

طرق للتغلب على العدوى

غسل اليدين بالماء والصابون جيداً أمر كثير الأهميه. أستخدام الكحول لتعقيم اليدين. أستخدام المناديل الورقيه عند السعال. ممنوع استخدام المناشف في الأماكن العامة. ممنوع الخروج من المنزل اذا ظهرت اي اعراض للفيروس. ينصح بعدم لمس العينين والانف والفم باليدين.

هل فيروس كورونا يصيب الأطفال

يصيب فيروس كورونا الأطفال بأعراض قليلة كما ان الاطفال يكونون أقل في حدوث المضاعفات وفي نسب الوفيات،كما ان الفيروس يصيب الأطفال حديثي الولادة أيضاً ولكن بأعراض قليلة ومضاعفات قليله،وتعتبر الاطفال مصدر مهم جداً للعدوى فلذلك يعتبر القلقل  كبير جداً

السلالة الجديدة من فيروس كورونا

من المعروف ان ظهور السلالات سلوك لابد منه مع الكثير من الفيروسات وخاصة الفيروسات التنفسية،ففي بعض الحالات الطفرة التي تنتج سلالة جديدة من الممكن ان تحول الفيروس الى ان يكون أضعف وفي حالات آخرى ممكن ان يكون الفيروس اقوى قليلاً ولكن الى الان تعتبر السلاله الجديدة اضعف قليلا من الاولى وأعراضها أقل خطورة لكن سرعة أنتشارها أكبر فظهور سلالات جديدة أمر متوقع ومن الضروري اخذ الاحتياطات الوقائية. -فيروس كورونا فيروس تنفسي ومن المعروف عن الفيروسات التنفسية ان نشاطها يزيد بنسبة كبيرة مع إنخفاض درجة الحرارة ودخول فصل الشتاء ففي هذا الوقت نعتبر في ذروة موجة العدوى في العالم كله،فكل ما علينا فعله هو اتخاذ الاحتياطات القياسية لتقليل معدل العدوى حتى ترتفع درجات الحرارة مع دخول فصل الصيف فالمتوقع ان العدوى تقل كثيرًا.

الفرق بين فيروس كورونا ونزلات البرد

أصبحنا نرى الكثير من أعراض فيروس كرونا وهناك حالات ظهر عليها اعراض مختلفة كثيرة جداً ولكن حالياً لم يعد هناك فرق بين أعراض فيروس كرونا والانفلونزا او نزلة البرد.

أعراض كورونا

  • سعال
  • صعوبة التنفس
  • ارتفاع درجة الحرارة
  • الم في العظام
  • اسهال والاستفراغ
  • الصداع
  • جلطات في الدم عند بعض الحالات
  • فقدان حاسة الشم وحاسة التذوق وهذه من أشهر واهم  الاعراض التي ظهرت على الكثير من الحالات.

كيفية التعامل مع الأصابة بفيروس كورونا

اذا كان احد يعاني من هذه الاعراض يجب ان يتعامل معها كانه فيروس كرونا ويقوم بعزل نفسه ويتناول الادويه الذي وصفها الطبيب حتى نقلل من انتشار العدوى.

 4 شائعات عن فيروس كورونا

1-كل مايصاب بالفيروس يتوفى هذا الكلام خاطئ تماماً فالكثير من الحالات تتعافى،فخطورة الحالة تعود للوضع الصحي للحالة وقوة جهازه المناعي،وكل عام يموت حوالي نصف مليون شخص تقريبًا بالانفلونزا العادية. 2-الفيروس ينتشر بسبب حساء الخفافيش يعتبر حساء الخفافيش موجود في دول مثل الصين قبل ظهور الفيروس فانتشار الفيروس ظهر في سوق للأسماك وهناك علامات تشير الى ان انتشاره ربما اتى نتيجة وجود بعض الحيوانات او الطيور الحيه في ذلك السوق ومن بينها الخفافيش والدواجن. 3-انتشار الفيروس لا يكون عبر تناول الطعام ولكن عن طريق الاتصال بالاشخاص المصابين بالفيروس. 4-قناع الوجه يحمي من الاصابه بالفيروس حتى الان لم يثبت القناع مدى فاعليته في منع الاصابه بالفيروس ولكن البعض يقول انه قد يستعد في منع انتشار الفيروس ان كان الشخص الذي يرتديه مصاباً بالفيروس.   انسداد الأنف عند الرضع وعلاجه   السخونيه عند الأطفال