جمال

أستخدامات جل الصبار (الالوفيرا )

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين أستخدامات جل الصبار (الالوفيرا

معظم الأشخاص يشتكون من مشاكل البشره خاصة في فصل الصيف سواء من التهابات البشره أو ظهور بعض البقع السوداء أو اثار للحبوب أو ضعف في جلد البشره ففي هذا المقال سنقدم لكِ فوائد واستخدامات جل الصبار

يعتبر الصبار كنز من كنوز الطبيعه ،ويسمى بالنبتة الطبيعيه لانه يحتوي على فوائد كثيره للبشره والجسم والشعر ،يعتبر من النباتات الاقتصاديه فمن السهل زرعه في المنزل فهي تتحمل كل الظروف المناخيه ولا تحتاج ان تسقى بمياه كثيرة هي تعيش في الصحراء وتعتبر شمال أفريقيا موطنها الرئيسي  ،سمي الصبار عند الفراعنة بنبتة الخلود كما ان الهنود الحمر اطلقوا عليها اسم عصا الجنه لفوائدها العديدة يعتبر الصبار من اهم العناصر التي تساعد في علاج الحروق وأثار الحروق

هناك أنواع عديده من الصبار ، هناك نوع يوجد به مياة فهذا النوع لا يكون فعال ، النوع الفعال هو الذي يوجد به قوام كقوام الجل

طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح البشرة

استخدامات جل الصبار ( الالوفيرا) للجسم والبشره 

1 - يستخدم في تقشير الجسم وتقشير بشرة الوجه لانه يحتوي على فيتامين E الذي يمنع التجاعيد وتعمل على تفتيح البشره ومعالجة الحروق .

2-يستخدم كجل قبل إزالة الشعر الزائد بالجسم حتى لا تكون البشره جافه وتتعرض للقشرة بعد ازالة الشعر خاصة بواسطة الشفره .

فوائد جل الصبار للرموش 

3-يستخدم في تكثيف وتثبيت الحواجب فهو يعمل على تنمية الشعر وتغذيته ويظهرها بشكل ثابت طوال اليوم وذلك بإستخدام فرشاة الحواجب ووضع كميه من جل الصبار عليها .

4-يستخدم كمرطب للشعر فهو غني بالزيوت التي تقوي جذور الشعر ويعالج  أطرافه من التقصف والتكسر .

5-يستخدم في ازالة المكياج فهو ينظف البشره جيدا لاحتوائه على فيتامين E الذي يعمل على ترطيب البشره وتفتيح البشره .

6-يستخدم لتفتيح الجيوب الانفيه وذلك من خلال وضع قطع من نبتة الصبار في مياة مغليه ،تعتبر هذه الخطوة فعالة لفتح مسام الوجه أيضا حتى يتم تنظيفها بطريقه جيده .

7 -يعتبر جل الصبار الحل الأمثل والطبيعي لترطيب البشره خاصة البشره الدهنيه ويفضل استخدام جل الصبار المعالج لانه خفيف ولطيف على البشره .

-كريم طبيعي للترطيب :قومي بإضافة جل الصبار الطبيعي  الى زيت جوز الهند ويتم دهنه على اليد والجسم فهو يرطب بشكل فعال جدا .

8-يستخدم كبرايمر قبل وضع المكياج فهو يظهر المسام بشكل ناعم .

9-يستخدم ككريم تحت العين وذلك باضافة زيت الزيتون لجل الصبار (ملعقه من زيت الزيتون مع ملعقتين من جل الصبار ) يرطب تحت العين ويساعد في تقليل الهالات المزمنة .

10- يستخدم كبديل للتونر وذلك من خلال وضعه في الثلاجة فعندما يكون باردا يعطي أفضل النتائج .

ماسكات الصبار الطبيعيه 

أولاً ماسك الصبار والعسل لحب الشباب 

من فوائد هذا الماسك التخلص من اثار حب الشباب والنقط الحمراء وبعض أنواع الكلف

ملعقتين من جل الصبار الطبيعي 

ملعقه من العسل ويتم خلطهم جيدا  ومن ثم يتم وضعهم على البشره لمدة 15 دقيقه وتغسل جيدا ،يستعمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع .

ثانيا ماسك الصبار والليمون

من فوائد هذا الماسك تفتيح البشره والتخلص من حب الشباب .

اخلطي ملعقتين من جل الصبار الطبيعي مع بعض قطرات الليمون ويترك على البشره لمدة 15 دقيقه ثم تغسل البشره الجيدة ومن ثم يتم ترطيبها .