جمال

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

هناك طرق عديدة ومختلفة لازالة شعر الوجه ومنها الطرق القديمه التي اعتدنا عليها ومنها الطرق الجديدة والتي نسمع بها ولكن نخشى تجربتها ففي هذا المقال سنتكلم عن طرق إزالة الشعر ومميزاتها وعيوبها.

الطريقة الأولى لإزالة شعر الوجه

الشمع(الواكس) أو الحلاوة 

فتعد هذه أكتر طريقة معروفه ومعتمدة بين السيدات والفتيات وتعتبر هذه الطريقة من أسوأ الطرق في إزالة شعر الوجه لانه عند وضع الشمع على الجلد يتسبب في الحساسية التلامسية فعند إزالة شعر الوجة بالشمع يبدأ ظهور علامات الإحمرار في الوجه والتهابات وان لم تعالج ستصبح علامات بنية اللون مع مرور الوقت،كما ان الشمع(الواكس) او الحلاوة يتسبب في ترهلات الجلد بسبب شد الجلد اثناء إزالة الشعر.

مميزات الشمع او الحلاة 

  • يمكنكِ عملهم في البيت دون اللجوء الى صالون السيدات
  • رخيصة الثمن.

الطريقة الثانية لإزالة شعر الوجه

الخيط أو الفتلة 

يعتبر خيار مناسب جداً إذا كنتي تعتمدي عليها في إزالة شعر الوجه ولا يظهر لكِ حبوب الوجه،لكن اذا قمتي باستخدامها وظهر لكِ الحبوب بعد استخدامها فبذلك لا تكن خياراً مناسباً لكِ.

الطريقة الثالثة لإزالة شعر الوجه 

الليزر 

تعتبر إزالة الشعر بالليزر أمر صعب على كثير من النساء لانه لا يتم الا في أماكن مخصصه او عيادات طبيه ويكون عبارة عن جلسات متتاليه كما انه باهظ الثمن.

لا تتم هذه الطريقة الا بشروط معينه وهي: 

  • أن تكون الشعرة سميكة 
  • أن تكون الشعرة غامقة اللون او سوداء 
  • الا يكون الشعر خفيف او وبري حتى لا يعمل الليزر على زيادته فالليزر يعمل على تحفيز الشعر فالبتالي يخرج الشعر بشكل اتقل.

إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية 

الطريقة الرابعة لإزالة شعر الوجه

الشفرات 

تعتبر من أسهل وأفضل الطرق في إزالة شعر الوجه فهي لا تسبب زيادة في كثافة الشعر ولا زيادة سمك الشعرة ولا تسبب ظهور الشعر بشكل أسرع أيضاً وتعتبر مناسبة جداً للبنات او السيدات الآتي لديهن شعر وبري او قشور في الوجه فهي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميته والجاف.

تستخدم الشفرة بزاوية 45 ونبدأ في إزالة الشعر برفق في اتجاه نمو الشعر وقبل استخدامها نعقمها بالكحول ويمكن استخدام الشفرة أكثر من 5 مرات ويمكن إستخدام أي زيت مفضل لديكِ حتى لا تجرحي جلدك.

4 ماسكات طبيعية للشعر

التقشير الجاف للجسم

استخدامات جل الصبار (الالوفيرا)