جمال

أكلات مهمه لنضارة الوجه

بواسطة نورلين أحمد في
الكثيرات يتساءلن ان كان هناك اكلات واطعمه مفيده تساعد في جمالهن،كما انهن يجنين الاطعمه التي تضرهن وتقل من جمال بشرتهن او اجسامهن،فالجميع يعلم ان الجسم الصحي وصحة البشرة والجلد يعتمدان على تناول الاطعمه الصحيه وممارسة الرياضة والابتعاد التام عن القلق والضغط النفسي والتوتر،ولنعومة البشرة وتألقها يجب الحرص على تناول الوجبات الصحية التي تحافظ على البشرة من الشوائب وتجعلها نضرة ومتألقه دائماً،وفي هذا المقال سنقدم لكم دليل الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على الجسم والبشرة.

ماهي الاطعمة التي تفيد البشرة

أطعمة مهمة لنضارة الوجه

أولاً الخضراوات

1 الطماطم تحتوي الطماطم على مضادات الاكسده والتي تعمل على التخلص من علامات الشيخوخة وشد المسامات،كما تحتوي ايضاً على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على نعومة البشرة وتألقها.   2 البطاطا تعتبر البطاطا من الاطعمه التي تعمل كمبيض طبيعي فالكثير يستخدموها ويطبقوها على بشرتهم كقناع طبيعي لتفتيح البشرة والتخلص من حروق الشمس والهالات السوداء والبقع الداكنه فإدخالها في النظام الغذائي يساعد في الحفاظ على البشرة من تراكم خلايا الجلد الميتة.   3 البروكلي يحتوي البروكلي على مجموعة غنية من الفيتامينات التي تساعد في حماية وصحة الجلد وتكوين الكولاجين الذي يجعل البشرة تبدو اكثر شباباً وحيوية.   4 الفلفل الاحمر والأصفر يحتوي الفلفل بجميع الوانه على فيتامين C والذي يساعد في انتاج الكولاجين في الجلد مما قد يحمي خلايا الجلد من الاضرار،وعليكم بإضافة الفلفل في نظامكم الغذائي فهو يعمل ايضاً على تعزيز الجهاز المناعي.   5 الشمندر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات لذلك فهو يقلل من ظهور حب الشباب،يحتوي ايضاً على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنقية الدم وتطهيره من السموم مما يعمل على ظهور بشرة اكثر صحة وتوهجاً.

ثانياً الأسماك الدهنية

تحتوي الاسماك الدهنية مثل السلمون والتونه على الاحماض الغنية ب اوميجا 3 والتي تساعد في الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة ، تساعد ايضاً على رطوبة البشرة وتركها خالية من حب الشباب والاحمرار.

ثالثاً الفواكه

1 البرتقال والذي يحتوي على فيتامين C والذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات لذا فإن إدراجه في النظام الغذائي اليومي قد يجعل البشرة صحية ونضرة.   2 الافوكادو يعمل على ليونة البشرة ونعومتها وترطيب الجلد ترطيب عميق.

رابعاً الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاته الداكنه على خصائص مضادة للأكسدة مما قد يجعل البشرة ناعمه واقل خشونة واقل حساسية لحروق الشمس.

خامساً المكسرات

تعتبر المكسرات مصدر جيد للاحماض الدهنيه التي تقلل من الالتهابات،ويعطي نضارة للبشرة.

أكل يقلل من جمال الوجه

1 الحليب ومنتجات الالبان يعاني الكثير من الاشخاص من حساسية الالبان ومشتقاته مما قد يسبب الامراض الجلدية مثل ظهور حب الشباب والبثور البيضاء والسوداء،لذلك يُنصح بالابتعاد عن تناول الالبان ومشتقاته للحفاظ على البشرة من الالتهابات وظهور الحبوب. 2 الدقيق الابيض يجب الابتعاد عن الاطعمه التي تحتوي على الدقيق الابيض كالمعجنات والارز الابيض والخبز الابيض، لانه يضر البشرة ويجعلها اقل نضاره وحيوية. 3 المشروبات الغنية بالكافيين قد يؤدي الكافيين لجفاف الجلد فهو من المواد المدرة للبول،يعمل الكافيين ايضاً على تحفيز الهرمونات المتعلقة بالتوتر النفسي كالكورتيزون والتي تزيد من افراز الغدد الدهنية مما قد يؤدي الى ظهور حب الشباب والبثور في البشرة. 4 الأطعمة الغنية بالسكريات المضافة قد تؤدي نسب السكر الزائدة الى حدوث الالتهابات واحمرار الجلد وظهور البثور والحبوب.

كيف احصل على نضارة الوجه

نصائح للحفاظ على جمال الوجه

اخذ قسط كافٍ من النوم والراحه للحصول على بشرة خالية من العيوب. الاكثار من تناول الماء للحفاظ على بشرة رطبة. تناول الاطعمه الصحيه الغنيه بالفيتامينات. الابتعاد عن الاطعمه والوجبات الجاهزة.   https://nourleen.com/جمال/كيف-نتخلص-من-انتفاخات-تحت-العين-بطرق-طب/