جمال

تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية

 تشتكي الكثير من السيدات والفتيات من سواد الجلد حول المنطقة الحساسة خاصة اسمرار الفخذين من الإمام وتعتبر هذه المشكله تواجه الكثير من السيدات وتسبب لهن الاحراج والازعاج لذلك سنقدم لكم في هذا المقال اسباب الاسمرار في المناطق الحساسة ونصائح للتقليل منه وبعض الوصفات الطبيعية للتخلص منه.

أسباب الإسمرار حول المنطقة الحساسة

الإستعمال الخاطئ للشفرة 

استخدام الشفرة بعكس نمو الشعر مما قد يؤدي الى التهابات في بوصيلات الشعر فالبتالي يحدث إسمرار ويفضل عدم استخدام الشفره في المناطق الحساسه بكثرة واللجوء الى الحلاوة او الشمع لإزالة الشعر فهم يساعدون على تفتيح الجلد بشكل ملحوظ.

الرطوبة والتعرق الدائم 

الكثير من الفتيات والسيدات يمارسن الرياضة بشكل مستمر لذلك يجب الحرص على ارتداء ملابس الرياضة المناسبة والملابس الداخلية المصنوعه من القطن،فالتعرق الزائد هو عبارة عن فطريات وبالتالي يزداد الاسمرار في هذه المناطق.

احتكاك الجلد المستمر

احتكاك الفخذين ببعضهم او بالملابس قد يؤدي الى الاسمرار لذلك عليكي اختيار الملابس القطنيه المناسبه ووضع بودرة الاطفال على الفخذين من الامام لتجنب الاحتكاك.

استخدام غسول طبي مناسب للمناطق الحساسة 

يجب الابتعاد تماماً عن الغسول الذي يحتوي على مواد كيميائيه والذي يحتوي على روائح شديدة حتى نتجنب زيادة الاسمرار في المناطق الحساسه.

مقشر للمنطقة الحساسة

نحتاج الى ملعقة من السكر وملعقتين من زيت الزيتون ونخلطهم معاً ثم نقوم بتطبيقه حول المنطقة الحساسة ونقوم بالتدليك بحركة دائرية وبلطف لمدة دقيقتين،ثم نقوم بغسل المنطقة وتجفيفها جيداً.

ترطيب المناطق الحساسه بمكونات طبيعية

جفاف الجلد يعتبر سبب اساسي من الاسباب التي تؤدي الى اسمرار الجلد لذلك يجب ترطيب الجلد جيداً خاصة بعد تقشيرها ويعتبر افضل مرطب لهذه المناطق هو جل الالوفيرا الطبيعي ويتم تطبيقه على المنطقة ويترك لمدة 20 دقيقة.

فوائد جل الصبار للترطيب

  • يجدد خلايا الجلد.
  • يرطب ترطيب عميق. 
  • يساعد على تفتيح الجلد.

وصفة لتفتيح الاماكن الحساسة من اول استعمال

البطاطا لتفتيح المناطق الحساسه 

نقوم باحضار البطاطا ونقطعها على شكل شرائح ويتم فرك المناطق الحساسة بها لمدة 10 دقائق،فالسوائل الموجوده بالبطاطا تعمل على تفتيح الجلد وبعدها نقوم بغسل الجلد بالماء الفاتر.

ماسك لتفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

طريقة اخرى لاستخدام البطاطا لتفتيح المناطق الحساسه 

نقوم ببشر شرائح البطاطا وعصرها لاستخراج السوائل الموجوده بها ونقوم بتغميس قطعة القطن بها حتى تتشرب هذه السوائل ونضع القطن على المناطق التي يوجد بها الاسمرار ونتركها على الجلد لمدة عشرة دقائق ثم نقوم يشطف المنطقة جيداً بالماء الفاتر.

وصفة لتفتيح الأماكن الحساسة في اسرع وقت

عصير الخيار لتفتيح المناطق الحساسة

  • يحتوي الخيار على فيتامين A والذي يساعد على تفتيح ويمنع اسمرار المناطق التي يطلق عليها.
  • يشتهر الكركم بفاعليته في تفتيح المناطق الحساسة والبشرة أيضاً بشكل عام.
  • نقوم بخلط عصير الخيار مع الكركم حتى يصبح قوامهم مثل العجين ونقوم بتطبيقها على مناطق الاسمرار ونتركها لمدة 15 دقيقة حتى تجف وبعدها نقوم بغسل المنطقة بالماء الفاتر والغسول المخصص للمنطقة ويمكن استخدامه ثلاث مرات بالاسبوع. 




طرق للتخلص من تقصف الشعر بدون قصه

مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول 

نصائح لازالة مكياج العيون بالطريقة الصحيحة  

طريقة عمل غسول طبيعي للبشرة بالمنزل

تخلصي من سواد الابط نهائياً  

أشهر الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء في المنزل

6 وصفات منزلية للتخلص من اصفرار الاسنان  

كريم بانثينول للشعر

أسباب وعلاج الحبوب البيضاء

كيفية جعل الشفاة وردية اللون  

أفضل طريقة لازالة شعر الوجه