جمال

طرق إعادة استخدام المكياج المنتهي الصلاحية

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين طرق إعادة استخدام المكياج المنتهي الصلاحية
الجميع من السيدات والفتيات يعشقن المكياج ومنتجات التجميل وهذا يجعلهن يسرفون في شراء المكياج،وذلك قد يكون سبب في انتهاء صلاحية الكثير من انواع المكياج الخاصة بهم،في هذا المقال سنقدم لكم طرق اعادة استخدام المكياج المنتهي الصلاحية

اعادة تدوير احمر الشفاة

احمر الشفاة

يوجد هذا المنتج بكثره عند جميع الفتيات،وعند انتهاء صلاحيته فكل ما عليكِ فعله هو تذويبه على النار حتى تقتل جميع البكتريا المتجمعة على احمر الشفاة،ثم نقوم بسكبه في عبوة فارغه ونظيفة ونضيف اليها بعض النقاط من الزيوت العطريه او القليل من زبدة الشيا ويمكن ايضاً ان يضاف اليها جل الصبار،وبذلك يصبح مرطب وملون رائع للشفاة.

اعادة تدوير الميك اب

ظلال العيون

اذا كان لديكي الكثير من ظلال العيون المنتهية الصلاحية،قومي بإعادة استخدامها من خلال تفتيت ظلال العيون او الايشادو الي عبوة طلاء الاظافر الشفاف ونخلطهم معاً وبذلك يكون لديك طلاء اظافر ملون باللون الذي ترغبين به.

استخدام المنتجات بعد انتهاء الصلاحية

التونر

التونر من الاشياء اللازمه جداً للبشرة للحصول على الانتعاش ولكن يكون له تاريخ انتهاء ايضاً ويمكنكم اعادة استخدامه في تنظيف عدسات النظارات وذلك لاحتوائه على مواد معقمه ويمكن ايضاً تنظيف الزجاج والاسطح به.

مرطب الشفاة

  • يمكن تطبيقة على المناطق حول الاظافر للتخلص من التشققات التي تصيب هذه المنطقة.
  • يمكن استخدام مرطب الشفاة في تلميع الاحذية.

كيف استفيد من المكياج القديم

زيت البشرة

  • تعد زيوت البشرة من المنتجات الباهظة الثمن ولا يستخدم كل يوم على البشرة فمن الطبيعي ان تنتهي صلاحيته قبل استهلاك العبوة كاملة،ويمكن استخدامه كزيت للجسم ذلك لان حساسية الجسم تكون اخف من حساسية الوجه.
  • ويمكن استخدامه ايضاً كمرطب للقدمين.
  • يمكن استخدامه كمقشر للبشرة وذلك من خلال اضافة السكر له.

سيروم مغزي للرموش والحواجب

المسكارا

تعد المسكارا من اكثر المنتجات الجمالية استخداماً فهي تستخدم بشكل شبه يومي،لذلك عند انتهاء عبوة المسكارا  لا تتخلصي منها ولكن قومي بتنظيفها بشكل جيد بالمياة الساخنة ثم نضع بها كمية متساويه من زيت اللوز المر وزيت الخروع وزيت جوز الهند وبذلك يكون لديك سيروم مغزي للروموش والحواجب ويستخدم كل ليلة.
  9 حيل جمالية لبودرة الاطفال تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية   فوائد عديدة لقشر الموز ومنها التخلص من الصداع مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول سر صفاء البشرة ب 4 مكونات فقط موجودة في كل منزل نصائح لازالة مكياج العيون بالطريقة الصحيحة   طريقة عمل غسول طبيعي للبشرة بالمنزل تخلصي من سواد الابط نهائياً ماسكات لحب الشباب وتفتيح البشرة