جمال

علاج تشقق القدمين طبيعياً

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين علاج تشقق القدمين طبيعياً
جميع الفتيات يبحثن عن قدم ناعمه مثل الأطفال،فالبشرة الجافه القاسيه في منطقة الكعبين تعتبر مشكلة شائعة عند الكثير من النساء،فهذه المنطقة تحتوي على خلايا دهنية قليلة عن باقي الجسم لذلك فهي معرضة للتلف اليومي فالبتالي تتراكم الخلايا الميته مما قد يحدث التشققات،في هذا المقال سنتحدث عن أسباب هذه المشكله وعلاجها.

التخلص من تشقق القدمين نهائياً

أسباب تشقق الكعبين

  • تعتبر اسباب هذه المشكله عديدة فهي أحياناً تكون مرضية فالذين يعانون من مرض السكري يعانون من تشققات الكعبين.
  • الوقوف لفترت طويلة.
  • ارتداء احذية ضيقة وغير مريحة قد تتسبب في زيادة خلايا الجلد الميت مما قد يؤدي الى ظهور التشققات.
  • عدم الترطيب الكافي للقدمين خاصة في فصل الشتاء.
  • المشي حافية القدمين قد يسبب التشققات ايضاً.

علاج تشقق القدمين في يومين فقط

علاج تشققات القدمين

الخطوة الأولى:راحة القدمين

عند الوصول الى المنزل بعد يوم متعب وشاق كل ما عليك فعله هو وضع القدمين لمدة 15 دقيقة في طبق به ماء فاتر والقليل من الخل وذلك يعمل على تطهير الرجل من الميكروبات والروائح الكريهة كما يساعد الماء الدافئ على تنشيط الدورة الدموية فالبتالي تمنع تكون الجلد الميت في منطقة الكعبين.

الخطوة الثانية:استخدام مبرد القدمين

بعد نقع القدمين بالماء الدافئ عليكِ بتبريد الكعبين بالمبرد المخصص لذلك وهي خطوة مهمه جداً للتخلص من الخلايا الميته وتستخدم خطوة تبريد القدمين مره واحدة في الاسبوع بطريقة دائرية وبخفة حتى لا يتضرر الجلد.

تقشير القدمين في المنزل

الخطوة الثالثة:تقشير القدمين

التقشير من اهم الخطوات الضرورية والفعالة في التخلص من الجلد الميت.

تقشير القدمين بالسكر

  1. ملعقتين سكر.
  2. كمية كافية من زيت اللافندر حتى يتماسك الخليط.
  • نخلط المكونات معاً في وعاء صغير ثم نقوم بتطبيقة على كامل القدمين مع التركيز على منطقة الكعبين وبطريقة دائرية وخفيفة لمدة 5 دقائق ثم تشطف القدمين بالماء الفاتر ثم بالماء البارد وبعدها تجفف القدمين جيداً.

فوائد زيت اللافندر للقدمين

  • يحتوي على مضادات للبكتيريا.
  • ذو رائحة فواحة.

الخطوة الرابعة:ترطيب القدمين

يجب ترطيب القدمين جيداً مرتين كل يوم،ويفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على هيالورنيك اسيد والذي يعمل على ترطيب الجلد بشكل عميق،اليوريا والتي يعمل على ازالة الجلد الميت.

الخطوة الخامسة:ارتداء جوارب قطنية

يجب ارتداء الجوارب القطنية بعد الترطيب ولمدة ليلة كاملة،وغسل القدمين في الصباح.

مرطب طبيعي وفعال للقدمين

زبدة الشيا من المرطبات الطبيعية والفعالة جداً في الترطيب لذلك يمكنك ترطيب القدمين كل ليلة ومن ثم ارتداء الجوارب القطنية. حيل واستخدامات عديدة للفازلين غسول la tree beaute للبشرة الدهنية طرق اعادة استخدام المكياج المنتهي الصلاحية 9 حيل جمالية لبودرة الاطفال تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية  فوائد عديدة لقشر الموز ومنها التخلص من الصداع طرق للتخلص من تقصف الشعر بدون قصه مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول   نصائح لازالة مكياج العيون بالطريقة الصحيحة وصفات طبيعية لتقوية الاظافر وتطويلها   أفضل طريقة لازالة شعر الوجه وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة من اول مرة