جمال

كيفية جعل الشفاة وردية اللون

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين كيفية جعل الشفاة وردية اللون

تعتبر الشفاة مصدر من مصادر الجاذبية لدى المرأة فالحفاظ على مظهرها أمر مهم جداً فهي تعتبر مكان رقيق ويحتاج الي الاهتمام الدائم لأنها معرضة للإسمرار والتشققات خاصة في فصل الشتاء،ففي هذا المقال سنوضح كيفية الإعتناء بالشفاة.

علاج تشقق الشفاة وتوريدها 

أولاً تقشير الشفاة 

من الضروري جدا تقشير الشفاة حتى تتخلصي من التشققات والجلد الميت الذي يتسبب في الإسمرار، نقوم بإضافة السكر الى العسل فالعسل يساعد على تقشير الخلايا الميتة ويعمل على تجديد الخلايا.

ملعقتين من العسل مع ملعقة من السكر ويتم خلطهم جيداً ويتم وضعهم على الشفاة مع عمل مساج للشفاة لمدة 3 دقائق،ثم تشطف الشفاة بمياة باردة.

كيفية جعل الشفاة منتفخة 

ثانياً ترطيب الشفاة 

قومي بترطيب شفايفك دائما طوال اليوم حتى تحافظين على ليونة الشفاة وشكلها البارز.

زبدة الشيا خيار مناسب جداً لترطيب الشفاة ويعمل أيضاً على ترميمها وظهورها بشكل منتفخ.

ماسكات طبيعية لتوريد الشفاة 

ماسك ماء الورد والعسل 

يعمل ماء الورد على إضافة لون طبيعي وردي للشفاة كما أنه يتميز بخصائصه الطبيه التي تساعد تهدئة البشرة وترطيبها،قومي بمزج قطرة من ماء الورد مع ملعقة من العسل وقومي بتدليك الشفاة بلطف.

هذا الماسك يستخدم من 3 الى 4مرات يومياً.

ماسك الكركم وجوزة الهند 

قومي بمزج نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع نصف ملعقة من جوزة الطيب مع إضافة كميه من الماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة،تدلك به الشفاة لمدة 5 دقائق،ومن ثم قومي بشطف الشفاة بالماء البارد وترطب جيداً بالمرطب الخاص بها،هذا الماسك يساعد في تفتيح الأماكن الداكنة في الشفاة.

ماسك جوز الهند 

يعمل كمستحضر طبيعي ومرطب للشفاة حيث يعمل على تنعيمها وتغذيتها ومنحها اللون الوردي ويساعد أيضاً على علاج الجفاف والتئام التشققات،ويمكن أستعمالة كدهان للشفاة عدة مرات يومياً.

ماسك الليمون

يحتوي عصير الليمون الحامض التي تساعد على تفتيح وتوريد الشفاة،قومي بمزج نصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الجلسرين ونصف ملعقة من العسل وطبقيها على الشفاة قبل النوم وكرري الوصفة يومياً لمدة شهرين حتى تتمتعى بشفاة مثالية.

التخلص من الاسمرار حول الفم والشفاة 

الاسباب التي تسبب الاسمرار حول الشفاة 

1-عدم شرب الماء بقدر كافٍ.

2-عدم استخدام واقي الشمس عند الخروج والتعرض للشمس.

3-استخدام مراد تجميلية سيئة.

4-تعرض المنطقة لمعجون الأسنان.

5-عدم الترطيب.

6-نقص الحديد او(فقر الدم).

ماسكات للتخلص من الاسمرار حول الشفاة

 1-اضيفي ملعقة صغيرة من كل من السكر الناعم والعسل وماء الورد وتخلط جيداً وتوضع على المنطقة وتفرك بشكل دائري لمدة دقيقة ثم تشطف بالماء جيداً وترطب.

2-اضيفي ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز  وقومي بخلطها جيدا وطبقيها على المنطقة مع الفرك وتترك لمدة 5 دقائق ثم تشطف جيداً.

3-اضيفي ملعقة صغيرة من السكر الناعم وملعقة صغيرة من عصير الليمون وتخلط جيداً ثم توضع على المنطقة وتفرك بشكل دائري لمدة دقيقتين ومن ثم تشطف جيداً.

ماسكات لتفتيح حول الفم والشفاة 

  1-ابشري الخيارواخلطيه مع عصير الليمون وطبقية على المنطقة لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء البارد.

2-اضيفي ملعقة صغيرة من جل الالوفيرا الى ملعقة صغيرة من ماء الورد وطبقيها على المنطقة لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيداً.

3-قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الطحينة السائلة وملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون وتخلط جيداً حتى يصبح قوامها ثقيل،ثم توضع على المنطقة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيداً.

كيفية وضع أحمر الشفاة بطريقة صحيحة 

أولاً قومي بفرك الشفاة بفرشاة خاصة لهذا الغرض أو بفرشاة أسنان ناعمة حتى تزيلي الخلايا الميتة،ثم ضعي كريم مرطب ثم قمي بوضع القليل من كريم الأساس أو من الكونسيلر ثم البودرة لتوحيد لون الشفاة.

ثانياً قومي بتحديد شفتيكِ بواسطة قلم التحديد حاولي ان لا ترسمي شفتيكِ أكبر من حجمها بكثير،حاولي اختيار لون قلم التحديد قريب من لون الشفاة ولا تستخدمي قلم تحديد جاف.

ثالثاً قومي بوضع أحمر الشفاة باستخدام فرشاة إذ أمكن وابدئي من وسط الفم وصولاً الى الزوايا.

رابعاً قومي بوضع طبقة من أحمر الشفاة وامسحيها بواسطة منديل ورقي ثم قومي بوضع طبقة طبقة أخرى حتى يدوم لأطول فترة ممكنة.

خامساً احرصي على تخفيف لون أحمر الشفاة عند الأطراف حتى يبدو طبيعياً.