صحة

الزعتر البري للتنحيف والتخلص من الكرش

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين الزعتر البري للتنحيف والتخلص من الكرش

سنتحدث في هذا المقال عن عشبة مفيده جدا في التخلص من دهون البطن والوزن الزايد وهو الزعتر،يوجد الزعتر في جميع الدول وهو عشبة معروفه،وتعتبر  منطقة حوض البحر المتوسط من اجود المناطق التي يوجد بها ويفضل ان يكون الزعتر المستخدم زعتر بري فكل ما كانت العشبه طبيعيه بريه تكون المواد الفعاله فيها قوية،كما ان الزعتر يعمل على إذابة الدهون الموجوده في البطن ومنطقة الخصر.

فوائد الزعتر للتخسيس 

يوجد به مميزات كثيره تشمل جميع أجهزة الجسم ومنها الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي كما يوجد به مضادات للأكسدة تساعد في رفع المناعه،يوجد به أيضاً ماده تساعد في عملية الحرق، ويعمل كمطهر للجهاز التنفسي،وطارد للغازات والسموم.

الوصفه الأولى لمشروب الزعتر

نضع كوب من الماء على النار حتى يغلي ثم نقوم بإضافة ملعقه كبيرة من الزعتر عليها ونطفئ النار ونغطيها حتى نحتفظ بالزيوت الموجودة به،وتترك من 5 الى 10 دقائق،يشرب منه3 أكواب يومياً.

لايتم غلي الزعتر في الماء حتى لا تطاير الزيوت الموجوده به فالبتالي يصبح بلا قيمة.

مشروب لرفع وتقوية المناعة 

نضع نصف ملعقة من الزعتر في نصف كوب ماء مغلي ونتركه لبضع دقائق ثم نقوم بإضافة نصف كوب من عصير البرتقال عليهم.

خلطة الزعتر والزنجبيل للتنحيف 

الوصفه الثانيه مشروب الزعتر لحرق كمية دهون كبيرة 

نضع ملعقتين كبيرتين من الزعتر في كوب ونصف ماء مغلي ونضع ايضا ملعقتين صغيرتين من مطحون الزنجبيل في كوب ونصف ماء مغلي مع بضع قطرات من عصير الليمون ونخلطهم مع بعض ويتم أخذ  كوب قبل الفطار بنصف ساعة وكوب قبل الغداء بنصف ساعة و كوب قبل العشاء بنصف ساعه.

هذا المشروب لا يصلح للذين يعانون من قرحة المعدة او التهاب في القاولون.

الزعتر ممنوع في هذه الحالات 

اذا كانت المرأه حامل والمرضع 

ممنوع للذين يعانون من الضغط المرتفع.

خلطة الزعتر والشاي الأخضر للتخسيس 

نضع مقدار ملعقه من كل من الشاي الاخضر والزعتر والزنجبيل والقرفة والكمون وقشر الرمان وتخلط جميع المكونات جيداً حتى نحصل على عجينه كثيفة ثم نشكل منها أقراص صغيرة، ونضعها في الثلاجة ونأخذ قرصاً قبل كل وجبة بربع ساعة.

الزعتر وزيت الزيتون للتخسيس 

نقوم بخلط الزعتر مع زيت الزيتون ووضعهما على الجبنة القريش وتعتبر هذه الوجبة متكامله وتتناول في الصباح،وتعتبر من أقوى الحميات التي تعمل على خسارة الوزن بشكل فعال كما انها أيضاً تعمل على حرق الدهون الموجودة في الجسم.