صحة

نصائح للحفاظ على الثدي من الترهلات أثناء الرضاعة

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين نصائح للحفاظ على الثدي من الترهلات أثناء الرضاعة
تمر المرأة بالكثير من التغيرات اثناء فترتي الحمل والولادة مما يؤثر على وزنها وشكل جسمها خاصة منطقة الصدر فمن الطبيعي ان يزيد وزنهما خلال فترة الرضاعة الطبيعية،وبعد الانتهاء من الرضاعة قد يعاني الكثير من السيدات من ترهل الثدي وتغير شكله،لذلك سنقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدكِ في تجنب ترهلات الثدي خلال وبعد الرضاعة الطبيعية

هل تؤثر الرضاعة على شكل الثدي

إرتداء حمالة صدر داعمة

عندما يكون صدرك مليئاً بالحليب فيجب ان تحرصي على أختيار حمالة صدر داعمه وذلك لمنع حدوث أي ترهلات في الثدي.

عدم الإنحناء أثناء الرضاعة

عند البدء في الرضاعة الطبيعية يجب عليكِ وضع وسادة على أفخاذك وأنتِ جالسة لوضع طفلك عليها لرفع طفلك  ليكون قريباً من صدرك وذلك لمنع تمدد الجلد والذي يؤدي الى حدوث الترهلات،ويعمل ذلك أيضاً على راحة ظهرك وعدم الإحساس بالألم أثناء الرضاعة.

تبادل المياة أثناء الأستحمام

عند الأستحمام عليكِ بتبادل الماء من الساخن الى البارد وذلك بالبدء بالماء الساخن أولاً ثم البارد ثم الساخن ثم انتهاء الاستحمام بالماء البارد وذلك يعمل على زيادة تدفق الدم في الجسم مما قد يساهم في تحسين مرونة الجلد.

تجنب الإفراط في تناول الدهون الحيوانية

عند أختيارك الوجبات أحرصي دائماً على اختيار أطعمه ذات دهون نباتية مثل زيت الزيتون والابتعاد عن تناول  الدهون الحيوانية قدر المستطاع.

عدم التسرع لفقدان الوزن

من الطبيعي ان يزداد وزنك بعد الحمل والولادة وذلك قد يسبب لكِ الإزعاج والتوتر ومن الأخطاء الشائعة تسرع النساء لفقدان الوزن الزائد وذلك من خلال اتباع حميات غذائية معينة او ممارسة الرياضة بكثافة وذلك قد يؤدي الى فقدان مرونة البشرة والجلد لذلك تمهلي في الحصول على وزنك الاساسي حتى تتأقلم بشرتك مع تغير الوزن.

الحفاظ على الثدي من الترهل بعد الرضاعة

تجنب ترهل الثدي بعد الرضاعة

بعد فترة الرضاعة يمكنكِ تحسين مظهر الثدي وتحسين جسمك بالكامل من خلال ممارسة التمارين الرياضية. عليكِ بترطيب الجلد جيداً وخاصة منطقة البطن والثديين طوال فترة الحمل وفترة الرضاعة الطبيعية وذلك من خلال استخدام كريمات الترطيب مثل كريم زبدة الكاكاو وزبدة الشيا او زيت الزيتون للحفاظ على ترطيب ونعومة الجلد.

كيف أحمي صدري من الترهل بعد الحمل

قومي بتدليك صدرك بمنشفة مبللة بالماء البارد مره والماء الساخن مرة اخرى حيث يستخدم الماء البارد لشد الجلد،بينما الماء الدافئ يعمل على زيادة الدورة الدموية.   أنواع إفرازات المهبل وعلاجها ومتى تكون خطيرة تغذية الحامل في اول ثلاث شهور والأطعمة الممنوعة خلال هذه الفترة   أسباب التهابات المهبل وطرق للوقاية منها وسائل منع الحمل الأمنه طرق لتسهيل الولادة الطبيعية للبكر   اسباب الاجهاض وكيفية منعه العناية بجرح القيصرية   فطام الطفل عن الرضاعة الطبيعية 10 نصائح للتقليل من اعراض الدورة الشهرية