جمال

طرق إزالة الشعر فوق الشفاه

بواسطة نورلين أحمد في
طرق إزالة الشعر فوق الشفاه
هل تجدين مشكلة في إزالة الشعر فوق الشفاة؟ وهل هذا الأمر يسبب لكِ الإحراج أمام اصدقائك؟سنخبركِ عن أفضل طريقة لإزالة الشعر فوق الشفاة فهناك طرق عديدة لإزالة الشعر مثل الملقاط،الشمع،والليزر ،ولكن بعضها قد يكون مزعج ومضر،تابعي هذا المقال للتعريف على الطرق الصحيحة.
وجود الشعر في جسم المرأة عامةً ووجها خاصةً يسبب لها الازعاج ويجعلها تقل احترامها لذاتها،لذلك تبحث المرأة دائماً على طرق إزالة شعر الوجه بشكل صحيح وغير مضر.

كيف اتخلص من الشنب نهائيا؟

يعتبر الليزر أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه فهو انتشر جدا في الاونه الاخيرة وذلك لانه يعطي نتائج فعاله ومرضية
  • يمكن إزالة الشعر فوق الشفاة عن طريق الليزر فهي طريقة فعالة وتعطي نتائج مرضية لكنها مكلفة مادياً ،يستخدم الليزر على الشعر القصير ويعتبر أقل الماً من إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي.
  • يمكن ازالة الشعر فوق الشفاة اذ لم يكن الشعر ناعم وصغير جداً أو أشقر،لا تستغرق جلسة ازالة الشعر بالليزر في هذه المنطقة أكثر من ٥ دقائق وبين كل جلسه والأخرى شهر تقريباً ويكون من اربع الى خمسة جلسات حتى يمتنع ظهور الشعر تماماً.
[caption id="attachment_690" align="aligncenter" width="300"]طرق إزالة الشعر فوق الشفاه طرق إزالة الشعر فوق الشفاه[/caption]

أضرار إزالة الشعر فوق الشفاة بالليزر

في نهاية الجلسه يتم وضع كريم ملطف ،يمكن ان يحدث تهيج للجلد أو أحمر،وللحفاظ على البشرة من خطر الاصابة بالتصبغات يجب الحرص ان لا تتعرض المنطقة الى أشعة الشمس المباشرة لمدة من اسبوعين الى ثلاثة أسابيع.

من هم الممنوعين من الليزر؟

 
  1. اذا كنت تعاني من أمراض جلدية مثل الهربس.
  2. اذا كنت تتناول علاجات مسببة للحساسية.
أقرأ أيضاً : طرق إزالة الشعر الصحيحة ونصائح لإزالة بدون ألم

كيف اخفي شعر الشنب؟

  • يمكن إخفاء شعر الشنب عن طريق التشقير فهو يعمل على تغيير لون الشعر الى الأشقر ومن ثم يتلائم مع لون الجلد ،ويكون عبارة عن منتج آمن وفعال يتم تطبيقه على المنطقة المراد اخفاء الشعر فيها،ولتكوني مطمئنة قومي بإجراء اختبار الحساسية على قطعة من الجلد مخفية قبل تطبيقه على الوجه بيومين.
  • احرصي عن الابتعاد عن الحرارة او اشعة الشمس لمدة يوم كامل لأن الحرارة قد تتسبب في حدوث الحساسية.
نصائح قبل التشقير
•عدم الاستحمام بالماء الساخن قبل التشقير بيوم حتى لا تتفتح المسام وتتسع وبالتالي قد تدخل المادة التي تستخدم في التقشير مما قد يؤدي الى الإصابة بالحساسية.
•عدم الاخضاع للتقشير قبل الاستشارة الطبية ويجب ان تجربي التشقير في أماكن غير الوجه وذلك ترى النتيجه كانت مرضية أم لا.

أضرار إزالة الشعر بالملقط

  • الملقط او الملقاط يستخدم لإزالة شعر الشفاة على المدى القصير،عند استخدام الملقط لإزالة الشعر يجب ان تستخدمه بشكل جيد ومسك الشعره بالقرب مالملقط ن الجلد حتى لا تتقصف وسحبها بشده،استخدام الملقط بشكل خاطئ قد يؤدي الى تقصف الشعر او بعض الجروح الصغيرة وبالتالي يزداد الأمر سوءً.
  • يستخدم الملقاط لإزالة الشعر القليل المتبقى بعد إزالة الشعر باي طريقة من الطرق السابقة ويستخدم أكثر في الوجه.

ايه افضل طريقه لازاله شعر الوجه؟

يمكن إزالة الشعر فوق الشفاة بالشمع البارد فالشمع البارد عبارة عن شرائح جاهزة للاستخدام،ولا تستغرق وقت في استخدامها  ويتم تطبيق شريحة الشمع على المنطقة المراد نزع الشعر منها،تلتصق شرائح الشمع البارد بالشعر بسهولة وبشكل مثالي فهي صممت لإزالة الشعر فوق الشفاة فالبتالي يتم نزع الشعر من جذوره وهذه الطريقة تضمن عدم ظهور الشعر لمدة ٣ أسابيع تقريباً.

طريقة إزالة الشعر مدى الحياة 

تعتبر إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي طريقة جذرية ونهائية للتخلص من الشعر،يعمل التحليل الكهربائي على إزالة الشعر من جذوره وذلك عن طريق تيار كهربائي حتى لاتنمو من جديد.

 كيف يتم إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي؟

يقوم طبيب الجلدية بإدخال إبرة دقيقة متصلة بالكهرباء ويكون التردد عالي ويركز على كل بصيلة بمفردها حتى تحترق وتتدمر.
يجب ان لا يتم ازالة الشعر قبل الخضوع الى جلسة التحليل الكهربائي حتى يتمكن الطبيب من رؤية الشعر.
إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي أمر مؤلم ولكن يمكن تخفيف الألم عن طريق وضع كريم مخدر على المنطقة المراده قبل الجلسه بساعه على الأقل.
للحصول على بشرة صافية يجب الخضوع الى من خمسة الى ستة جلسات على الأقل، وتعتمد مدة الجلسه على قدرتكِ على تحمل الألم.

أضرار إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي

  • عند إزالة الشعر عن طريق التحليل الكهربائي تتفتح المسام وتبقى معرضة للجراثيم والبكتيريا،ولذلك يجب تنظيف البشرة جيداً وتطهيرها حتى لا يحدث أحمرار وتهيج للمنطقة.
  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فصل الصيف حتى لا تحدث تصبغات في البشرة.

موانع إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي

  1. تناول الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون.
  2. فترة الحمل.
  3. الاضرابات الهرمونية.
  4. قبل مرحلة البلوغ.
في النهاية يجب ان تختاري الطريقة المناسبة لكِ ولبشرتك وان تدرسي جيداً عواقب كل طريقه منهم حتى لا تُضر بشرتك.