جمال

مخاطر استخدام كريم إزالة الشعر

بواسطة نورلين أحمد في
مخاطر استخدام كريم إزالة الشعر
 تبحثين عن وسيلة سهلة للتخلص من الشعر الزائد وغير مكلفه ولا تستغرق الوقت تبحثين ايضا عن طريقة غير مؤلمة واول ما تلجئين إليه هو كريم ازاله الشعر،نعم كريم ازاله الشعر وسيلة سهلة ولكن له مخاطر كثيرة، يمكن ايضا الحصول عليه بسهوله فهو موجود في كل مكان ،تابعي هذا المقال لتعرفي مخاطر استخدام كريم إزالة الشعر،ستعرفين ايضا كيف تستخدمينها واي منها مكونه من مواد طبيعية لا تسبب الحساسية. يعتبر كريم ازاله الشعر منتج تجميلي وهو يحتوي على الكبريت والذي يسبب الرائحه الكريهه وهذه الريحه هي سبب ابتعاد الكثير من النساء عن هذا الكريم فهو منتج تجميلي موجود منذ القرن التاسع عشر وهو يعمل على ازاله الشعر عن طريق تفكيك بنيه الكيراتين التي يتكون منها الشعر.

كيف يتم استخدام كريم إزالة الشعر؟

  • باستخدام الملعقة الموجودة في العبوة يتم وضع طبقة سميكة من الكريم على المنطقه المراد ازاله الشعر منها مع تجنب وضعه على المناطق الحساسة والمناطق التناسلية وإذا لمس الكريم هذه المناطق غسلها ومسحها جيدا حتى لا تحترق البشرة وتتهيج.
  • يتم ترك الكريم حسب الوقت  الموجودة في تعليمات العبوة من الخارج وعند الانتهاء من المدة يمكن  مسح الكريم باستخدام الملاعق البلاستيكيه الموجوده في العبوه.
  •  تشطف المنطقة بالماء فقط جيدا وبعدها يوضع كريم ملطف للجلد ومهدئ.
  • إذا كنت تعتمدين على كريم ازاله الشعر فالأمر قد يحتاج منك ان تفعله كل كل خمسة ايام على الاقل.

كم دقيقة اخلي كريم ازاله الشعر ؟

يتم ترك كريم ازاله الشعر على المنطقه المراد ازاله الشعر منها لمدة تتراوح من خمس الى 10 دقائق  وأن لا يكون أقل من هذا حتى يتم إزالة الشعر بشكل كامل،ولكن كوني حذره أن لا تتركيه لفترات طويلة لأن  ذلك قد يسبب احمرار وتهيج  للجلد.  [caption id="attachment_696" align="aligncenter" width="300"]مخاطر استخدام كريم إزالة الشعر مخاطر استخدام كريم إزالة الشعر[/caption]

هل استخدام كريم إزالة الشعر مضر؟

  • كريمات ازاله الشعر معروفه بروائحها الكريهة والتي تسبب القلق للكثير من النساء التي يبحثن عن كريمات مصنوعة من منتجات طبيعيه غير مضره بالبشره والجلد،المنتجات الغير طبيعيه ممكن ان تسبب حساسية الجلد،لذلك يجب اختبار الكريم الذي تستخدمينه على منطقة مثل منطقة الساقين لمدة يومين حتى تتاكدي ان هذا الكريم لا يسبب الحساسية والتهيج للجلد. 
  • احضري ان تستخدمي الكريم اذا كانت بشرتك حساسه او تعاني من بعض الجروح الطفيفه.
  • لا لا تستخدمي كريم ازاله الشعر مع ماكينه الحلاقه لان ذلك قد يصيب البشرة بجروح طفيفة.
مميزات استخدام كريم إزالة الشعر
  1. ازاله الشعر بطريقه غير مؤلمه وبسيطه على عكس الطرق الاخرى فهي مؤلمه وتستغرق وقت.
  2. يعمل كريم ازاله الشعر على ضعف البصيلات وبالتالي يعطي نتيجه تدوم أكثر من استخدام ماكينة الحلاقة.
  3. يمكن الوصول الى هذا المنتج بسهولة فهو موجود في جميع الصيدليات والمحلات المخصصة لبيع منتجات التجميل كما ان ثمنه غير باهظ. 

هل كريم ازاله الشعر مسرطن ؟

لا ولكن هناك بعض الأنواع مجهولة الهوية والتي تحتوي على نسب عالية من المواد المسرطنة هي التي تؤدي الى ذلك،ولكن كريم ازاله الشعر له بعض الأضرار والمخاطر اذ لم يتم استعماله بطريقة صحيحة. 

اضرار كريم ازاله الشعر 

  1. يسبب التهابات الجلد المختلفة.
  2. قد يسبب حساسية في الجهاز التنفسي.
  3. يعمل على زيادة نمو الشعر وسماكته.
  4. هناك بعض الأنواع من الكريمات تسبب اكزيما الجلد والتصبغات.

كريم ازاله الشعر افضل ام ماكينة الحلاقه ؟

  عند البحث عن وسيلة لازالة الشعر أول ما نفكر به هو الراحة وألا تكون مؤلمة وتكون سريعة ايضا لذلك فهم متشابهان في هذه الصفات، ولكن الفرق بينهما في الآتي:
  • يعمل كريم ازاله الشعر على إضعاف الشعر ويؤدي ايضا الى سمكاته عندما ينمو من جديد ،فهو يحتوي على مواد كيميائية تسبب الحساسية وتهيج الجلد.
  • تعمل ماكينة الحلاقة على قص الشعره بعيدا عن جذورها ولا تسبب سماكة الشعر عندما ينمو من جديد ولا تسبب حساسيه او احمرار او تهيج للجلد لذلك معظم النساء يفضلن ازالة الشعر بماكينة الحلاقة .

هل يمكن استخدام كريم إزالة الشعر على الوجه؟ 

هناك بعض الكريمات المكونة من مواد طبيعيه مثل الصبار وزيت الزيتون والتي تكون مناسبه للبشره الحساسه،ولكن يفضل عدم استخدام كريم إزالة الشعر على الوجه وخاصة بالقرب من منطقة العينين والحاجبين لانها مناطق حساسة ولا تتحمل مخاطر كريم ازاله الشعر،يمكن ازالة  شعر الوجه باستخدام الطرق المختلفة الاخرى بالملقط والشفرات المخصصة لهذه المناطق.  اقرأ ايضا:

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه

كريم إزالة الشعر للحوامل؟ 

يحتوي كريم ازاله الشعر على مواد نشطة تعمل بعمق وتتغلغل في الجلد لذلك أثناء الحمل ابتعدي عن هذه الطريقة حتى وان كان هناك بعض الكلمات المناسبة لذلك كوني حذرة ولا تستخدمي أي منهما.

هل يمكنك استخدام كريم إزالة الشعر للرجال؟ 

يمكن استخدام الكريم لازاله شعر الرجال فهناك بعض الانواع  المخصصة لذلك وهناك بعض الرجال بالفعل يستخدمون الكريم في إزالة شعر اللحية وذلك للحصول على نتيجة دقيقة كما ان كريم ازاله الشعر يعمل على تجنب نمو الشعر تحت الجلد.

هل كريم ازاله الشعر فعال؟ 

يعمل كريم ازاله الشعر على ازاله الشعره دون القضاء على جذورها فهو يعمل على تدمير الكيراتين والبروتين  اللذان يبنيان الشعر، فالكريم يعمل على ضعف بصيلات الشعر، كريم إزالة الشعر لا يعمل على نمو الشعر بسرعة مثل ما تفعل ماكينة الحلاقه ولكنه ولكنه ايضا ليس كالشمع الذي يعمل على ازاله الشعر من جذورها فبالتالي يستغرق الشعر وقت أطول للنمو.   في النهاية نود ان نخبركم ان كريمات إزاله الشعر تحتوي على مواد كيميائية مثل حمض الثيو جليكوليك والذي بدوره يعمل على تدمير الشعر والمواد الاخرى الموجودة في الكريمات غير طبيعيه ولا عضويه مثل البارابين والبارافين وهذه من المكونات الضرورية في كريمات ازاله الشعر لذلك كوني حذرة في استخدام كريم إزالة الشعر.