Uncategorized

تحضير غسول فم في المنزل بمكونات طبيعية

بواسطة نورلين أحمد في
الكثير من الاشخاص يبحثون عن طرق عديدة لتنظيف الفم لديهم ويفضلون ان تكون طرق طبيعية وتنظيف الأسنان من الاشياء المهمه والجذابه خاصة اذا كانت صحية نظيفة وبيضاء،وسواء كان التنظيف عادياً او عميقاً فهناك مكونات طبيعية وآمنه للحفاظ على الفم صحي ونظيف ،في هذا المقال سنقدم لكم بعض المعلومات عن المنتجات اللازمة لتحضير غسول الفم في المنزل. يعتبر تنظيف الأسنان أمراً ضرورياً للحفاظ على نظافة الفم الصحي،لكن هناك بعض الاضافات المضادة للبكتريا والتي تساعد على تنظيف الأسنان واللسان واللثة بشكل جيد،وهناك الكثير من المنتجات المتوفرة في الاسواق ولكن اذا كنت تريد استخدام منتجات موجودة ومتوفرة في كل منزل فكل ما عليك هو البحث في ادراج خزانة مطبخ.

كيف أصنع غسول فم في البيت

 

صودا الخبز

  • هذا المنتج من المواد الفعالة في الطبخ والتنظيف وحل بعض المشاكل الصحية الصغيرة وهو معروف أيضاً بقدرته الهائلة على تنظيف الفم بطريقة عميقة وكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء وشطف الفم به لبضع دقائق بعد تنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون،ومن ثم يتم بصقة وشطف الفم مره أخرى بالماء الفاتر.
  • الخطوة السابقة فعالة جداً للقضاء على رائحة الفم الكريهه.
  • يجب الحرص من عدم ابتلاع المنتج خاصة إذا كنت تستخدمه بشكل متكرر.

غسول للفم للتخلص مضاد للبكتيريا

خل التفاح

  • يعتبر غسول الفم بشكل منتظم بخل التفاح طريقة عملية أخرى للحفاظ على نظافة الفم والتخلص من أكبر عدد ممكن من البكتيريا التي تسبب رائحة كريهة للفم.
  • قم بإذابة ملعقة صغيرة من الخل في كوب كبير من الماء ويفضل ان يكون ماء فاتر ويستخدم كغسول طبيعي للفم.
  • يُعد هذا المنتج مفيد خاصة لتهدئة اللثة الملتهبة.
  • يمكن أيضاً إعداد كوب من الماء وعليه ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي للشرب وذلك للسماح للجسم كله بالاستفادة من خصائصه العديدة.

غسول الفم مسكن ومضاد للالتهاب

الملح

  • قد يستخدم الكثير المياة المالحة لفتح انسداد الفم ولكنها ليست مفيدة فقط لذلك ولكنها مفيدة أيضاً لتنظيف الفم، وعلى عكس صودا الخبز وخل التفاح يوصى دائماً بعد زيارة طبيب الأسنان باستخدام المياة المالحة كغسول للفم وذلك لتقليل الالتهاب العام في الفم.
  • كل ما عليك هو إضافة ملعقة صغيرة من ملح الطعام الى كوب من الماء الفاتر وخلطهم معاً ثم تتم الغرغرة به لبضع دقائق ويتم ذلك عدة مرات خلال اليوم.

في النهاية وبعد تطبيق هذه الخطوات والمنتجات السابقة اذا كان هناك ظهور الجير على الاسنان او رائحة الفم الكريهة او اي مشكله اخرى بالفم فمن الضروري استشارة الطبيب وتجنب العلاجات المنزلية .