جمال

أشهر الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر لدى النساء

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين أشهر الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر لدى النساء
يعتبر تساقط الشعر أمر شائع جداً بين النساء فتساقط الشعر لها اسباب عديدة ومختلفه،في هذا المقال سنقدم لكم أشهر الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر عند النساء.

أسباب تساقط الشعر عند النساء

الحمل والولادة

في بداية الحمل قد تحصل المرأة على شعر جميل وخلال فترة الحمل قد يبقى الشعر في طور التنامي وذلك بسبب تغير الهرمونات ولكن بعد الولادة قد تتحول الهرمونات مرة أخرى فينتقل الشعر لمرحلة اخرى وهي مرحلة التساقط فقد يتم فقدان جميع الشعر الذي أكتسب خلال فترة الحمل.

كثرة غسل الشعر بالشامبو

تراكم الشامبو الجاف على فروة الرأس بسبب الشطف الغير جيد قد يتسبب في انسداد فتحة البصيلات،مما يؤدي الى عدم عمل البصيلات بشكل صحيح وبالتالي يتساقط الشعر ومع مرور الوقت قد تحدث بعض المشاكل مثل الصدفية والالتهابات وقشرة الرأس.

الوراثة

من الممكن إصابة المرأة بالثعلبة الأندروجينية او تساقط الشعر الأنثوي في عمر مبكر من العشرينيات او الثلاثينيات،خاصة اذا كان يعاني أفراد أخرين من العائلة من مشكلة تساقط الشعر وهنا يكون علاج الشعر عن طريق تناول البروتين والمكملات الغذائية وذلك هو المفتاح لمحاربة تساقط الشعر بالوراثة.

الأمراض

الأمراض الأساسية والمشاكل الطبية قد تلعب دور أساسي في فقدان الشعر،مثل مشاكل الغدة الدرقية والتي تعتبر من أحد الأمراض المسؤولة عن تساقط الشعر،كما ان المشكلات الهرمونية أيضاً مثل متلازمة تكيس المبايض تعتبر سبباً في تساقط الشعر،كما هو الحال مع اي مرض من امراض المناعة الذاتية. مرض السكري أيضاً من المشاكل الصحية المسؤولة عن ضعف الدورة الدموية في الجسم مما قد يسبب مشاكل في فروة الرأس وبالتالي تؤثر على نمو الشعر.

إهمال صحة فروة الرأس

لا شك ان الالتهاب ليس صديق لبشرة الجسم،لذلك يمكن لأي التهاب مزمن منخفض الدرجة ان يتداخل مع عمل بصيلات الشعر،لذلك يجب الحرص على نظافة فروة الرأس وغسل الشامبو جيداً حتى لا يجف مما يؤدي الى انسداد فتحة البصيلات فالبتالي لا تعمل بشكل صحيح مما يتسبب في تساقط الشعر.

اسباب تساقط الشعر المفاجئ

الضغط العصبي

التعرض للإجهاد قد يستسبب في اغلاق الجسم الأنظمه الأقل أهمية في محاولة لشفاء نفسه،وقد يشمل ذلك نظام الشعر،ويعتبر الإجهاد مرتبط بالالتهابات في الجسم مما يسبب مشاكل في المناعة،لذلك فان تساقط الشعر التفاعلي يحدث عادة بسبب الإجهاد والالتهابات في الجسم ويحدث بشكل مفاجئ،وقد تتسبب نوبات الاجهاد الطويلة والحياة المجهدة في الحاق ضرر كبير ببصيلات الشعر لذلك يجب الحذر والابتعاد عن الاجهاد المفرط.

أسباب تساقط الشعر من الامام

التغيرات الهرمونية

قد تمر على المرأة الكثير من التغيرات الهرمونية بعد الولادة وانقطاع الطمث وغيرها مما قد يحدث خلل في الهرمونات وبالتالي يتساقط الشعر وذلك بسبب انتظام مستويات هرمون الاستروجين في الجسم وخلال هذه العملية يكون تساقط الشعر في المنطقة الأمامية من الرأس وهذا الأمر شائع جداً اذ لم تصبح مستويات الهرمونات متوازنه. أهم الخطوات للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف وصفات طبيعية لتبييض الوجه من اول يوم 4 ماسكات طبيعية للشعر  اسباب تساقط الشعر بغزارة وعلاجة كريم بانثينول للشعر  التقشير الجاف للجسم كيف أجعل رائحة جسمي فواحة كيفية جعل الشفاة وردية اللون أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه