جمال

فوائد عديدة لقشر الموز ومنها التخلص من الصداع

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين فوائد عديدة لقشر الموز ومنها التخلص من الصداع
يعتبر الموز من الفواكه المفضلة عند جميع الأشخاص نظراً لطعمه اللذيذ وفوائده العديدة فهو مغذي وغني بالبوتاسيوم،ويدخل في كثير من الوصفات الصحية،في هذا المقال سنتكلم عن فوائد قشر الموز فهو كنز مخبأ في كل منزل ويعمل على معالجة حب الشباب وتبييض الأسنان ويدخل في خلطات أيضاً للعناية بالشعر.

كيفية إستعمال قشر الموز للوجه

قشر الموز لتبييض البشرة

  • يستخدم قشر الموز في التخلص من حب الشباب ويعمل ايضا على تفتيح البشرة.
  • يحتوي قشر الموز على الزنك ويعمل الزنك على محاربة الحبوب وذلك عن طريق عمل مساج بإستخدام الجزء الداخلي من قشر الموز لمدة 5 دقائق ونتركه لمدة خمس دقائق أخرى حتى يجف على الوجه وبعدها نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر.

فوائد قشر الموز للوجه

  • قشر الموز من الاشياء الغنية بالنشا والتي تعمل على التخلص من البكتيريا والجراثيم الموجودة في الجلد.
  • غني بمضادات الأكسدة والتي تساعد على تحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين.

فوائد قشر الموز للأسنان

  • عند تدليك الأسنان بقشر الموز ونتركهم لمدة خمس دقائق فذلك يساعد الأسنان واللثة على إمتصاص البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودان بالقشر وبالتالي تحارب التهابات اللثة وتعمل على التخلص من التصبغات والترسبات التي تسببها بعض الأطعمه على الاسنان.

ما فوائد قشرة الموز للشعر

قشر الموز للشعر مع زيت الزيتون

  • يحتوي قشر الموز على البوتاسيوم والزنك ومضادات الأكسدة والتي تعمل على تغذية الشعر وتجعله لين وغير هايش.
  • نقوم بخلط الجزء الداخلي من قشر الموز مع زيت الزيتون وندمجهم معاً حتى يصبح الخليط ناعم مع التأكد من عدم وجود تكتلات في الخليط حتى لا تعلق مع الشعر.
  • نقوم بوضع الخليط على الشعر من الأسفل الى الاعلى حتى ونتركه ليتغلغل داخل الشعر حتى يمتص الشعر الغذاء الموجود به ونغطيه بكيس نايلون ونتركه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الشعر جيداً.

هل الموز يعالج الصداع

قشر الموز للتخلص من الصداع

في الطب القديم كانوا يضعون قشر الموز على أعلى الجبهة حتى يمتص البوتاسيوم الموجود بقشر الموز وبالتالي يخفف كثيرا من الصداع. قشر الموز للتخلص من انتفاخات تحت العيون يحارب البوتاسيوم الموجود بقشر الموز انتفاخات تحت العيون ويمكن وضع قشر الموز على الجلد الحساس لذلك وضعه على منطقة تحت العين أمن ولا يسبب مشاكل لذلك قومي بتمرير قشرة الموز بلطف من الداخل على المنطقه المصابه الانتفاخات لمدة 3 دقائق.

مقشر الموز للبشرة

نقطع نصف موزة ونهرسها بالشوكه حتى يصبح القوام ناعم ثم نقوم بإضافة ملعقة من السكر ويمكن اضافه بعض نقاط زيت الزيتون وندمجهم معاً ثم نطبقهم على البشرة مع الفرك بلطف لمدة 5 دقائق تم يشطف بالماء الفاتر.     طرق للتخلص من تقصف الشعر بدون قصه مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول 9 حيل جمالية لزيت الاطفال   10 نصائح للتقليل من اعراض الدورة الشهرية نصائح لازالة مكياج العيون بالطريقة الصحيحة   ب 3 مكونات فقط احصلي على وجه مشدود وخدود ممتلئة  طريقة عمل غسول طبيعي للبشرة بالمنزل تخلصي من سواد الابط نهائياً أشهر طرق للتخلص من الرؤوس السوداء في المنزل كيفية جعل الشفاة وردية اللون   ماسكات لحب الشباب وتفتيح البشرة كيف اجعل رائحة جسمي فواحة