صحة

سبب إرتعاش وتشنجات جفن العين واليد والشفاه

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين سبب إرتعاش وتشنجات جفن العين واليد والشفاه
سنتكلم في هذا المقال عن تشنج او ارتعاش اسفل العين اليسرى وقد يحدث أيضاً في الجانب الأيمن وايضاً قد يحدث في الذراع او الانف او احدى الشفتين،سنتكلم عن اسباب التشنجات وعلاجها.

اسباب رفة الجفن السفلي للعين

1-يحدث بسبب نقص في أحد المعادن

وذلك عن طريق مرور عصب تحت اسفل جفن العين وهو العصب الوجهي ونقص المعادن قد يحدث عند نهاية هذا العصب.

2-يحدث أيضاً بسبب نقص الكالسيوم.

سبب نقص الكالسيوم

  • ارتفاع نسبة الفوسفور والذي يتوفر في انواع كثيرة من اللحوم، فهناك من يتبع نظام غذائي لخسارة الوزن يركز على تناول الكثير من البروتينات فيلجأ البعض الى تناول اللحوم بإفراط مما قد يؤدي الى ارتفاع نسبة الفوسفور.
  • الصودا والمشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوسفوريك الذي يؤدي الى ارتفاع الفوسفور.

3-يحدث بسبب نقص المغنيسيوم

وهنا نتحدث عن درجة حموضة الجسم هي ذاتها حموضة الدم ففي حال الدم يميل الى القلوية فدرجة الحموضة الطبيعية يجب ان تكون قلوية ولكن ضمن نطاق ضيق وتعتبر درجة الحموضة معتدلة عند 7 وما فوق 7 يُعد شديد القلوية واما تحت 7 تكون درجة حامضية. تتراوح درجة حموضة الدم 7.35 الى 7.45 وهذا هو النطاق الطبيعي لها،لذا فإن الجسم يقوم بكل ما من شأنه الحفاظ على هذه الدرجة. ارتفاع درجة الحموضة عن 7.45 قد يؤدي الى القلاء وان لم تستمر درجة الحموضة عن الطبيعي ستصبح حركة الكالسيوم أصعب،كما ان تراجع شدة الحموضة المطلوبة في المعدة يعيق امتصاص الكالسيوم،لذلك قلوية المعدة تؤدي الى مشكلات في الكالسيوم،تؤدي أيضاً الى حرقة بالمعدة وارتجاع المرئ وكل ذلك يدل على نقص حمض المعدة.

علاج الرعشة تحت العين

علاج الإصابة بالقلاء

خل التفاح من العلاجات الفعالة لإزالة اي تشنجات. يساعد أيضاً على امتصاص الكالسيوم.

سبب فرط قلوية الدم

  • تناول مدرات البول.
  • الإسهال.
  • ارتفاع الكورتيزون.
  • التوتر والذي يؤدي الى خسارة الحمض.

4-التعرض للتوتر

التعرض للتوتر قد يؤدي الى الارتعاش بشكل عام بسبب خسارة الحمض مما قد يؤدي الى الشعور بالتشنج.

ماهو سبب ارتجاف جفن العين اليسرى

قد يعتبر التشنج مؤشر يدل على حاجة الجسم الى مزيد من الحمض.     4 أطعمة تساعد على التخلص من الانتفاخات والغازات اسباب التهابات المهبل وطرق الوقاية منها تسكين الم الاسنان الشديد في المنزل أسباب الم الاذن وكيفية التخلص منه في المنزل  وظائف فيتامين د أسباب الاجهاض وكيفية منعه العناية بجرح القيصرية   تساؤلات كثيرة حول ضرس العقل ومتى يجب خلعه طرق لتسهيل الولادة الطبيعية للبكر الزعتر البري للتنحيف والتخلص من الكرش السخونية عند الاطفال