جمال

حيل جمالية تهيج البشرة وتدمرها،ابتعدي عنها

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين حيل جمالية تهيج البشرة وتدمرها،ابتعدي عنها
سنتكلم في هذا المقال عن بعض الحيل الجمالية التي قد تكونين تطبيقها دون ان تعرفين مدى خطورتها على البشرة،فهذه الحيل قد تدمر البشرة دون ان ننتبه الا بعد فوات الاوان لذلك يجب معرفة هذه الحيل والابتعاد عنها وعدم تطبيقها حتى لا تتدمر البشرة.

خلطات تجميل تهيج البشرة

معجون الأسنان

قد يستخدم البعض معجون الاسنان للتخلص من الرؤوس السوداء،فهذا الامر مضر جداً وقد يسبب الالتهابات في البشرة مما قد يؤدي الى زيادة الرؤوس السوداء والحبوب لذلك يجب الابتعاد عنه تمام وعدم تطبيقه على البشرة.

اداة تكبير الشفايف

قد يستخدم البعض اداة معينة لتكبير الشفاة او استخدام زجاجة المياة عن طريق دخول الشفايف داخلها ثم سحب الشفاة منها حتى تظهر الشفايف كبيرة ومفعول هذه التجربة لا يدوم أكثر من عشرة دقائق كما انها شديدة الخطورة وممكن ان تؤدي الي انفجار الشرايين الرفيعة الموجودة داخل الشفايف فالبتالي يحدث تجلطات او ورم او يتغير لون الشفاة للون الأزرق.

المناديل لإزالة المكياج

استخدام المناديل الورقية في ازالة المكياج

وضع مزيل المكياج على المناديل الورقية واستخدامها في ازالة المكياج قد يترك بعض من ترسبات المكياج على البشرة وهذا امر خطير وقد يدمر البشرة وأفضل طريقة لإزالة المكياج هي استخدام مزيل المكياج مع القطن وبعدها غسل البشرة بغسول طبي حتى نتخلص كلياً من المكياج الموجود على البشرة حتى لا يحدث التهابات وتظهر الحبوب.

هل الليمون يسبب تهيج للبشرة

وضع الليمون على البشرة مباشرة

رغم فوائد الليمون العديدة للبشرة ومنها تفتيح البشرة الا ان يجب الابتعاد عن وضعه بصورة مباشرة على البشرة حتى لا يحدث احمرار وتهيج وحساسية  للبشرة فهو يحتوي على نسبة عالية من الاسيد،لذلك يجب استخدامه عن طريق اضافتة لبعض الوصفات المخصصة للبشرة.

مثبت الشعر كمثبت للمكياج

قد يستخدم البعض مثبت الشعر كمثبت للمكياج وهذا امر خاطئ وقد يضر البشرة لانه يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الغير مناسبة للبشرة لذلك يجب استخدام مثبت المكياج المخصص للبشرة.

تصفيف الشعر مرات عديدة في اليوم

هذا الأمر قد يضر الشعر ويتسبب في زيادة تقصفه وسقوطه،لذلك يفضل تصفيف الشعر مره واحده في اليوم.

اضرار التقشير اليومي للبشرة

التقشير اليومي للبشرة

تقشير البشرة المتزايد قد يضر البشرة ويسبب الاحمرار والجفاف مما قد يؤدي الى حدوث حساسية.

عدم ترطيب البشرة

قد يعتقد البعض ان ترطيب البشرة ليس شئ مهم وخاصة أصحاب البشرة الدهنية ولكن هذا الأمر خاطئ فالبشرة الدهنية تحتاج الى الترطيب كأي نوع بشرة اخرى ولكن يجب اختيار المرطب المناسب لنوع البشرة.

الغراء للتخلص من الرؤوس السوداء

تطبيق الغراء على البشرة قد يسبب الطفح الجلدي مما يؤدي الى حدوث ندبات واثار على البشرة وذلك لانه يحتوي على مواد كيميائية غير مناسبة للبشرة.   أشهر الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء في المنزل أشهر الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر لدى النساء أهم الخطوات للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف وصفات طبيعية لتبييض الوجه من اول يوم أسباب حب الشباب وأطعمه تقلل من ظهوره أسباب ظهور جلد الوزة وطرق علاجها أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة من اول مرة طريقة عمل الباديكير خطوة بخطوة  كيفية جعل الشفاة وردية اللون ماسكات لحب الشباب وتفتيح البشرة   التقشير الجاف للجسم كيف أجعل رائحة جسمي فواحة استخدامات جل الصبار (الالوفيرا) كريم بانثينول للشعر