جمال

اهم الخطوات للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين اهم الخطوات للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف
تقوم جميع الفتيات والسيدات بروتين أساسي يومي للبشرة للحفاظ عليها خاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة فالكثير منهن قد تتعرض بشرتهن للكثير من المشاكل،لذلك سنقدم لكِ في هذا المقال بعض النصائح التي تحافظ على البشرة وتمنعها من بعض المشاكل التي تحدث خلال فصل الصيف.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الصيف

ترطيب البشرة والجسم

نظراً لارتفاع درجة الحرارة فإن الجسم يفقد الرطوبة فمن الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب كمية كافية من الماء وتناول السوائل بشكل مستمر فإن ذلك يساعد في الحفاظ على رطوبة ونعومة الجسم والبشرة.

حماية البشرة في الصيف

استخدام واقي الشمس

ينصح بإستخدام واقي الشمس بصورة مستمرة خلال شهر الصيف وخاصة عند التعرض المباشر لأشعة الشمس،فالتعرض المباشر لأشعة الشمس قد يعرض البشرة للجفاف والتلف،كما ينصح الأخصائيون بالابتعاد عن اشعة الشمس المباشرة بعد وضع واقي الشمس مباشرة ويفضل الانتظار لمدة نصف ساعة حتى تتكون طبقة الحماية على البشرة ،ويتم تجديد استعمال واقي الشمس كل ساعتين عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.

استخدام التونر

يعتبر التونر أحد وسائل العناية بالبشرة خلال الروتين اليومي،فالتونر يعمل على تلطيف البشرة وقبض مسامها ويجب أختيار النوع المناسب للبشرة ومن الممكن استخدام ماء الورد كتونر طبيعي نظراً لفوائده العديدة للبشرة وخاصة خلال فصل الصيف فهو يعمل على تهدئة البشرة وتلطيفها.

استخدام غسول مناسب للبشرة

تنظيف البشرة أهم خطوة خلال الروتين اليومي للبشرة حتى ان لم تخرجين من المنزل فيجب ان يتم تنظيف البشرة وترطيبها مرتين خلال اليوم.

تقشير البشرة

تقشير البشرة يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميته وتنشيط الدورة الدمويه،عليكِ اختيار التقشير المناسب لبشرتك او قومي بتحضير وصفات طبيعية

وصفة فعالة لتقشير البشرة

قومي بخلط 5 ملاعق من الحمص المطحون وأضيفي اليه ربع ملعقة من الكركم ونصف ملعقة من ماء الورد مع القليل من الزبادي ثم اخلطي المكونات معاً جيداً حتى تحصلين على عجينه قوامها خفيف ثم طبقيها على وجهك وقومي بتدليكها بلطف بحركات دائرية وتترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر وبعدها قومي بترطيب بشرتك بالكريم المناسب.

الابتعاد عن المشروبات الغازية

يميل بعض الأشخاص لتناول المشروبات الغازية الباردة خلال فصل الصيف وذلك للتخلص من العطش ولكن علينا الانتباه لان هذه المشروبات تحتوي على الكثير من السكريات والتي تؤثر بشكل سلبي على البشرة لذلك يجب استبدالها بالماء والعصائر الطبيعيه او عصير الليمون،وينصح أيضاً بالابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة وذلك لتقليلهم نسبة الماء داخل الجسم.

قناع للوجه في فصل الصيف

تلطيف البشرة بالماسكات الطبيعية

يعتبر الخيار أفضل ملطف للبشرة خاصة خلال فصل الصيف لذلك قومي بتحضير ماسك الخيار والذي يتكون من نصف ثمرة خيار مع ملعقة زبادي وقومي بوضعهم في محضرة الطعام واخلطيهم جيداً ثم طبقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

الالتزام بنظام غذائي صحي

  يعتبر الغذاء الصحي طريقة من اهم الطرق التي تحافظ على البشرة وتحميها من العديد من المشاكل الشائعة،مع الالتزام أيضاً بممارسة الرياضة والنوم الجيد حتى تحصلين على نضارة البشرة وحيويتها،لذلك يجب الحصول على فترة كافية من النوم لا تقل عن سبع ساعات مع ممارسة الرياضة يومياً لمدة ساعة على الأقل.     وصفات طبيعية لتبييض البشرة من اول يوم طرق إزالة الشعر الصحيحة ونصائح لإزالة بدون ألم وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه نهائيا وبدون الم أسباب حب الشباب وأطعمه تقلل من ظهوره أسباب ظهور جلد الوزة وطرق علاجها وصفات طبيعية لتقوية الأظافر وتطويلها أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الحساسة من أول مره طريقة عمل الباديكير خطوة بخطوة كيفية جعل الشفاة وردية اللون 4 ماسكات طبيعية للشعر ماسكات لحب الشباب وتفتيح البشرة كيف أجعل رائحة جسمي فواحة كريم بانثينول للشعر