جمال

نصائح لإزالة مكياج العيون بالطريقة الصحيحة

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين نصائح لإزالة مكياج العيون بالطريقة الصحيحة
يعتبر مكياج العيون من أكثر الصعوبات التي تواجه النساء نطراً لأهميتها لإبراز جمال الوجه،نظراً لذلك فإن الفتاة تقوم بإختيار مكياج العيون بدقة،كما ان ازالة المكياج عن العيون قد يشكل خطورة على منطقة الجفون نظراً لضعف الشعيرات بها لذلك سنقدم لكم نصائح لإزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة حتى نحافظ على نضارة وحيوة منطقة العيون.

كيفية إزالة مكياج العيون

اختيار كرات القطن الجيدة

إختيار انواع القطن الجيدة ووضع مزيل المكياج عليها حتى تتبلل قطعة القطن جيداً ثم يتم استخدامها لمسح المكياج عن العين،يجب الابتعاد تماماً عن القطن الردئ لانه قد يتسبب في احمرار العين وتهيجها.

الوقت الكافي لازالة المكياج

عدم التسرع عند إزالة المكياج عن العين وخذي الوقت الكافي حتى تنظف جيداً دون حدوث اي شئ يضر العين والمنطقة حولها.

مسح العينين برفق

قومي بمسح العينين برفق من الداخل والخارج ولا تفركي العينين،ثم قومي بمسح الرموش من الأعلى للأسفل.

ازالة مكياج جفون العين

لإزالة مكياج جفون العين قومي بالضغط عليها برفق لمدة 30 ثانية باستخدام القطنة المبللة بمزيل المكياج.

طريقة إزالة الماسكارا المقاومة للماء

ازالة الماسكارا

اختاري مزيل المكياج المناسب للمكياج المقاوم الماء عند استخدام المسكارا المقاومه الماء،لان استخدام انواع رديئة لن تعطيكي نتائج مرضية.

زيت الاطفال الازالة المكياج

يعتبر زيت الأطفال من الأشياء المناسبة لإزالة المكياج فهو يعتبر مناسب لانه بسعر رخيص ويعطي نتيجة مرضية.

إزالة مكياج العين بطريقة طبيعية

زيت الزيتون والفازلين

يمكن استبدال مزيل المكياج بالفازلين او نقط قليلة من زيت الزيتون لإزالة المكياج.

تغيير القطن

قومي بتغيير القطنة من العين للأخرى لتجنب حدوث العدوى من احدى العينين للأخرى.

الابتعاد عن استخدام الصابون العادي

ابتعدي تماماً عن استخدام الصابون العادي لإزالة المكياج وخاصة مكياج العين فذلك قد يؤدي الى تهيج البشرة والتهابات العينين. قبل الذهاب للنوم احرصي على ازالة المكياج لان النوم بالمكياج قد يؤدي الى انسداد المسام وظهور حب الشباب.

الخيار لإزالة المكياج

الخيار

يتميز الخيار بفوائده العديدة والتي تعمل على قبض المسام وتطهير البشرة،ويعتبر من أفضل الوسائل الطبيعية لتنظيف البشرة وإزالة المكياج.

طريقة استخدام الخيار لإزالة المكياج

قومي بتقطيع الخيار ثم يضع في الخلاط ويضرب حتى يصبح يصبح قوامه ناعم،ونقوم بحفظة في زجاجه نظيفة ومعقمه ونضعه في الثلاجة ويظل صالحاً لمدة اربعة ايام فقط ويستخدم في إزالة مكياج الوجه والعيون،يعمل الخيار أيضاً تخفيف الانتفاخات تحت العين ويقلل الهالات السوداء وتفتيح هذه المنطقة.     ب3 مكونات فقط احصلي على وجه مشدود وخدود ممتلئة طريقة عمل غسول طبيعي للبشرة بالمنزل تخلصي من سواد الابط نهائياً   حيل جمالية تهيج البشرة وتدمرها ،أبتعدي عنه أشهر الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء في المنزل أشهر الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر لدى النساء أهم الخطوات للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف   وصفات طبيعية لتبييض الوجه من اول يوم أسباب حب الشباب واطعمه تقلل من ظهوره أسباب ظهور جلد الوزة وطرق علاجها وصفات طبيعية لتقوية الاظافر وتطويلها أفضل طريقة لازالة شعر الوجه   وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة من اول مرة طريقة عمل الباديكير خطوة بخطوة   كيفية جعل الشفاة وردية اللون ماسكات لحب الشباب وتفتيح البشرة   التقشير الجاف للجسم كيف اجعل رائحة جسمي فواحة   أسباب وعلاج الحبوب البيضاء