مطبخ

تعرفي على طريقة تخزين الثوم وحفظة لوقت أطول

بواسطة نورلين أحمد في
نورلين تعرفي على طريقة تخزين الثوم وحفظة لوقت أطول
يُعد الثوم من الأطعمه التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج كثير من المشاكل التي تصيب الجسم،كما انه يتميز بنكهته اللذيذه الذي يضيفها للمأكولات والسلطات ولا يمكن الاستغناء عنه في تحضير معظم الأطباق،لذلك يبحثن الكثير من ربات المنزل عن الطرق المثاليه لتخزين الثوم مع الاحتفاظ بمذاقه ورائحته،ففي هذا المقال سنقدم لكم كيفية الاحتفاظ بالثوم لفترات طويلة.

طريقة تخزين الثوم بدون تقشير

طريقة تجميد الثوم

يمكن الاحتفاظ بالثوم على طريقة التجميد بواسطة لف فصوص الثوم كاملة كما هي دون تقشير ثم وضعه في كيس بلاستيك الخاص بالتغليف،ويمكن وضعه أيضاً في ورق القصدير او في الاكياس الخاصة بالتجميد ثم يوضع في الفريزر،وعند الحاجه اليه يمكن اخراجه واستخدام الكميه المطلوبه.

تفريز الثوم المهروس

يمكن تجميد الثوم أيضاً عن طريق تقشير الثوم ثم هرسه او تقطيعه بالطريقة التي ترغبيها ووضع في اكياس التجميد ومن ثم وضعه في الفريزر.

طريقة تخزين الثوم بقشره

حفظ الثوم طازج

يكون للثوم موسما في السنه يكون فيه طازج مثله كباقي جميع الخضروات والفواكه،ويمكن التعرف عليه طازجاً اذا كانت اوراقه جافه وثمرته متماسكه ولا يحتوي على اي أغصان،وتعد ثمرات الثوم الناعمه ناضجه بشكل زائد وبالتالي لا يمكن الاحتفاظ به لفترات طويله،وهنا يمكن تعليق الثوم الطازج من سيقانه ليجف.

نصائح لحفظ الثوم الطازج

  • يجب ان يحفظ الثوم في مكان جيد التهويه.
  • يحفظ في درجة حرارة الغرفة.
  • يحفظ في شبكة او سلة مصنوعه من الأسلاك.
  • يمكن حفظه في وعاء صغير يحتوي على فتحات للتهوية.
  • عدم حفظ الثوم الطازج في اكياس بلاستيكيه محكمة الغلق لان ذلك قد يصيبه بالعفن او يؤدي الى إنبات أغصانه.
  • عدم تعرض الثوم عند تخزينه الى الشمس او الرطوبه لان ذلك قد يؤدي الي انبات اغصانه.

فوائد تناول الثوم

يزيد تناول الثوم من انتاج اكسيد النتريك في الأوعية الدموية والذي يساعد على توسيعها ونتيجة لذلك يمتاز الثوم بخاصية تذويب الجلطات الدموية.     أسهل طريقة لعمل لانشون الدجاج في البيت وبدون اضافات كثيرة طريقة عمل كيكة الباندا الباردة باربع طبقات   أسهل طريقة لعمل كيك الشوكولاته باللوز ميني فطائر ب 4 حشوات مختلفه ولذيذة دجاج محشي بالارز المصري والخضار في الفرن أسهل طريقة لتحضير المكرونة بالكفتة والبشاميل   طريقة عمل سلطات الأفوكادو لانقاص الوزن أفضل تتبيلة للبط المشوي المحشو بورق العنب  طريقة عمل القرنبيط المقلي بالطريقة المصرية طريقة تحضير شوربة روبيان بالطماطم والخضار  أسهل طريقة لتحضير سلطة الكاليماري